فيلم بيتلجوس 2 Beetlejuice Beetlejuice

by awtar
Picture of جينا أورتيجا

جينا أورتيجا

Picture of وينونا رايدر

وينونا رايدر

Picture of مايكل كيتون

مايكل كيتون

فيلم بيتلجوس 2 BEETLEJUICE BEETLEJUICE استدعت وارنر برذرز شبح مايكل كيتون للمرة الثانية في الإعلان الأول لفيلم Beetlejuice Beetlejuice، الجزء الثاني من فيلم تيم بيرتون لعام 1988. عاد الإعلان إلى الأماكن القديمة في بلدة وينتر ريفر، كونيتيكت، بما في ذلك الجسر الذي مات عليه باربرا وآدم ميتلاند (جينا ديفيس وأليك بالدوين) 

 استدعى الزوجان الشبحان المتخصص في طرد الأرواح الشريرة بيتلجوس (كيتون) قبل 36 عامًا. أظهرت اللقطات أيضًا جنازة حضرها عائلة ديتز – دليا (كاثرين أوهارا)، ليديا (وينونا رايدر)، وابنتها أستريد (جينا أورتيجا) – على الرغم من أن هوية المتوفى لم تُكشف.

بعد مأساة عائلية غير متوقعة، تعود ثلاثة أجيال من عائلة ديتز إلى منزلهم في وينتر ريفر. ما زالت ليديا تعاني من مطاردة بيتلجوس، وتنقلب حياتها رأسًا على عقب عندما تكتشف ابنتها المراهقة المتمردة أستريد نموذج البلدة الغامض  ويتم فتح بوابة للعالم الآخر بالخطأ. مع تصاعد المشاكل في كلا العالمين، فإنه فقط مسألة وقت حتى ينطق أحدهم اسم بيتلجوس ثلاث مرات ويعود الشيطان الماكر ليطلق فوضاه الخاصة.”

يعود فيلم بيتلجوس 2 من القبر إلى دور السينما في 6 سبتمبر 2024.


فيلم “بيتلجوس” (Beetlejuice) الجزء الأول، الذي صدر في عام 1988،

 من إخراج تيم بيرتون وبطولة مايكل كيتون وأليك بولدوين. يحكي الفيلم قصة زوجين شابين، آدم وباربارا، اللذين يموتان في حادث سيارة ويجدان أنفسهما عالقين في بيتهما بشكل روحي. يحاول الزوجان التأقلم مع وضعهما الجديد كأشباح، لكنهما يواجهان تحديات عديدة في التواصل مع عالم الأحياء.

تتطور الأحداث عندما يقرر الزوجان استئجار خبيرة في تنسيق المنازل لمساعدتهما في التعامل مع الحياة الروحية. لكن عندما يصبح البيت محل اهتمام لأسرة غير مرغوب فيها، يلجأ الزوجان إلى استخدام خدعة لطرد الأسرة الجديدة. يلجأون إلى الشيطان الصغير بيتلجوس للمساعدة، لكنه يثير المزيد من المشاكل بدلاً من حلها.

الفيلم يمزج بين الكوميديا والرعب بشكل فريد، ويقدم رؤية فكاهية ومظلمة لعالم الأرواح والعالم البشري.

**موت آدم وباربارا**: يبدأ الفيلم بحادث سيارة مأساوي يودي بحياة زوجين شابين، آدم وباربارا. بعد موتهما، يجدان أنفسهما عالقين في بيتهما بشكل روحي، وهما يحاولان التأقلم مع هذه الحالة الجديدة.

**استئجار خبيرة في تنسيق المنازل**: يقرر آدم وباربارا استئجار خبيرة في تنسيق المنازل تُدعى جوانا للمساعدة في جعل منزلهما أكثر جاذبية بالنسبة للمشترين المحتملين.

**تدخل بيتلجوس**: بعد فشل محاولاتهم في ترتيب الأمور بأنفسهم، يقرر الزوجان استخدام السحر لطرد الأسرة الجديدة من منزلهما. يعودون إلى الأقدمين الذين يعيشون في المقبرة للحصول على مساعدة، وهنا يتعرفون على بيتلجوس.

**تداعيات التعاون مع بيتلجوس**: يقدم بيتلجوس نفسه كمساعد للزوجين في تخليصهم من الأسرة الغير مرغوب فيها، لكن سرعان ما يصبح واضحًا أنه شخصية مشوشة وخطرة. يبدأ بيتلجوس في خلق الفوضى بينما يحاول الزوجان السيطرة على الأمور.

**التواجه النهائي**: يصل الأمر إلى ذروته عندما يتم استدعاء بيتلجوس للقيام بأعمال شريرة، ويتوجب على آدم وباربارا أن يتحدوا مع الأسرة الجديدة لصده وإبطال مخططاته.

**النهاية**: ينجح آدم وباربارا في هزيمة بيتلجوس وتهدئته، ويعودون إلى حياتهما الروحية في سلام. يتوجهون إلى عالم جديد مع الأسرة الجديدة، وتنتهي القصة بسعادة مع الوعد بمستقبل مشرق للجميع.

مايكل كيتون (Michael Keaton) في دور “بيتلجوس (Beetlejuice)”: شخصية الشبح المضحك والمبالغ في شرها التي يتم استدعاؤها لمساعدة آدم وباربارا، ولكنها تتحول سريعًا إلى مصدر للفوضى والمشاكل.

أليك بولدوين (Alec Baldwin) في دور “آدم ميتلاند (Adam Maitland)”: الزوج الشاب الذي يموت في حادث سيارة ويجد نفسه عالقًا كروح في منزله، ويحاول مساعدة زوجته باربارا على التكيف مع الوضع الجديد.

جينا دافيس (Geena Davis) في دور “باربارا ميتلاند (Barbara Maitland)”: الزوجة الشابة التي تموت مع آدم في حادث السيارة وتجد نفسها أيضًا عالقة كروح في منزلها، وتحاول التكيف مع الحياة الروحية وحل المشاكل التي تنشأ.

وينونا رايدر (Winona Ryder) في دور “ليديا ديتز (Lydia Deetz)”: ابنة عائلة ديتز الجديدة التي تنتقل إلى منزل العائلة مع الأمل في تغييره وتحسينه، وتصبح صديقة للزوجين الراحلين.

كاثرين أوهارا (Catherine O’Hara) في دور “ديليا ديتز (Delia Deetz)”: الأم المنفصلة لـ ليديا، فنانة مشهورة، وزوجة شخصية “تشارلز” الذي يتبنى أفكارًا مختلفة لتصميم المنازل، مما يتسبب في الصدام مع الزوجين الراحلين.