إنتاج فيلم ومسلسل جديدين مستوحيين من سلسلة “صراع العروش”

by awtar

تم تسريع إنتاج فيلم ومسلسل جديدين مستوحيين من سلسلة “صراع العروش” على شبكة HBO. ومن المفترض أن يحكي الفيلم الجديد، الذي يحمل عنوان “التنين الأكبر” (The Dragon’s Lair)، قصة معركة تاريخية في ويستروس، وسيتم إخراجه من قبل ميغا جون جينكينز، الذي كان مساعداً للمخرج الأسطوري جورج لوكاس في فيلم “حرب النجوم: العودة إلى جيداي” (Star Wars: Return of the Jedi).

أما المسلسل الجديد، فسيحمل عنوان “فاليريا” (Valyria)، وسيحكي عن تاريخ مدينة فاليريا المفقودة، ويتم إنتاجه من قبل تياريون برون (Teyonah Parris)، وهو نفس المنتج الذي يعمل على مسلسل “صراع العروش” المنتظر “بيت التنين” (House of the Dragon)، ومن المتوقع أن يتم بثه في وقت لاحق من هذا العام.

يتضمن العمل في هذين المشروعين الجديدين مشاركة العديد من الأسماء الكبيرة في عالم التمثيل، مثل النجمة أميليا كلارك التي شاركت في “صراع العروش”، بالإضافة إلى الممثل جيم برودبنت الذي شارك في فيلم “كتاب الغابة” (The Jungle Book)، والنجمة ميريون باكستون التي شاركت في فيلم “آلين: الحرب العظمى” (Allied).

القصص الجديدة من ويستروس دائمًا ما تكون مرحبة على شاشات التلفزيون لدينا، وقد حققت HBO شعبية كبيرة مع مسلسل Game of Thrones المستند إلى عمل المؤلف جورج آر آر مارتن. لذلك، بلا شك، ترغب الاستوديو في البناء على الجمهور الموجود بالفعل، ويبدو أن الأمور تتحرك فيما يتعلق بالأفكار الجديدة للعروض الفرعية المستندة إلى عالم Game of Thrones. تقرير جديد من مجلة Variety يفيد بأنه يتم مناقشة بشكل فعّال فكرة لفيلم منفصل ومسلسل تلفزيوني يتناول حملة Aegon I Targaryen في الاستيلاء على ويستروس .

ويكشف التقرير أيضًا أن الفكرة في المرحلة الأولية جدًا من التطوير حيث تبحث HBO عن كاتب، حيث تسعى الشركة العملاقة للمضي قدمًا في التطوير. علاوة على ذلك، تخطط HBO وWarner Bros. لإنتاج فيلم يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى المسلسل المحتمل، على الرغم من أن “الخطط لا تزال غير ثابتة” في الوقت الحالي. المعجبون بالكتب على دراية جيدة بقصة Aegon the Conqueror وزوجاته الأخوات، Visenya و Rhaenys. استخدم الثلاثي جيشهم وتنانينهم لاحتلال ستة من سبع ممالك ويستيروس باستثناء Dorne، حيث وقعت هذه الأحداث قبل 300 عام من أحداث السلسلة الأصلية، وجعلت Aegon I أول ملك لويستروس ومؤسس سلالة Targaryen.

 

نظرة على العديد من الفروع المشتقة من لعبة العروش لا شك في أن لعبة العروش هي واحدة من أهم العلامات التجارية لشبكة HBO. بعد انتهاء السلسلة الأصلية، بدأ الحديث عن العديد من الفروع المشتقة مثل “Bloodmoon” لكن لم يتم تحويل أي منها إلى واقع. ولكن تم إصدار “House of the Dragon” العام الماضي مع ترويج كبير، حيث تروي حكاية أحفاد أيجون تارجاريان. شهدت السلسلة بعض الأداءات المذهلة لـ Paddy Considine و Matt Smith و Emma D’Arcy و Olivia Cooke، إلى جانب القصص المثيرة، وجمعت الكثير من الثناء النقدي. حقق العرض تجديدًا مبكرًا للموسم الثاني ويتم حاليًا إنتاجه مع التوقعات بصدوره في عام 2024.

 

تُنظر في عرض آخر يتمثل في متابعة قصة شخصية جون سنو المحبوبة التي قام بتجسيدها كيت هارينغتون. أكد مارتن أن الفكرة جاءت من هارينغتون وأن هناك فريق كتابة تم إعداده لها، ولم يتم الكشف عن أي تحديثات أخرى حتى الآن. من المفهوم نظراً للجماهير الهائلة التي تتابع السلسلة والكتب، أن يريد المبدعون إنتاج أفضل الأفكار التي يرغب المعجبون في الاستمتاع بها، ويعتبر فتحات سيطرة إيجون واحدة منها. ستوفر الخطط لفيلم تقود إلى مسلسل فرصة لـ HBO للمتابعة في عالم يشبه عالم السينمائي لعالم Marvel Cinematic Universe والعالم المتصل الجديد لجيمس جان في عالم DC