شرح الغزو السري: ما هي قصة مارفيل كوميكس؟

by awtar

“الغزو السري” هي سلسلة قصص مصورة هامة في عالم مارفل، تم نشرها في عام 2008. تدور القصة حول السكرولز، وهي سلالة من الكائنات الفضائية قادمة من عالم مختلف، يمتلك أفرادها القدرة على التحول إلى أي شكل يختارونه. وتعد السكرولز أحد أعداء عالم مارفل لفترة طويلة. يتم الكشف في هذه القصة أن السكرولز تسللوا إلى مجتمع الأبطال الخارقين على الأرض، وأن العديد من الأبطال الذين نحبهم في الحقيقة محتالون سكرولز.

يعد تسلل السكرولز جزءًا من خطة أكبر للسيطرة على الأرض وتأسيسها ككوكب جديد لهم. يتوجب على الأبطال الحقيقيين التحالف معًا لمحاربة السكرولز وإنقاذ الكوكب من سيطرتهم.

تسببت هذه القصة في تداعيات هامة على عالم مارفل، حيث تم الكشف عن شخصيات رئيسية كمحتالي سكرول، وتسببت عواقب الغزو في إنشاء فريق جديد من الأبطال الخارقين، فريق المنافسون السريون.

من المتوقع أن تقوم سلسلة “الغزو السري” القادمة من مارفل ستوديوز بتكييف هذه القصة بطريقة ما، على الرغم من أنه ليس واضحًا بعد مدى التزامها بالقصص المصورة. من المحتمل أن تستكشف السلسلة مفهوم تسلل السكرولز وأن تتضمن بعض الشخصيات نفسها من القصص المصورة، مثل نيك فيوري وتالوس.

تمتلك Marvel العديد من المشاريع القادمة التي يتطلع إليها المعجبون في السنوات القادمة، ولكن ربما لا يوجد أي مشروع متوقع بقدر مسلسل Secret Invasion الذي سيعرض على Disney+ قريبًا.

يستند المسلسل إلى قصة الكتاب المصور الشهيرة بنفس الاسم، وسيستكشف عالمًا من الأكاذيب والمؤامرات عندما يتم الكشف عن مؤامرة Skrull الواسعة النطاق. كانت قصة الكتاب المصور سلسلة محدودة من ثماني أجزاء ولكن لها تداعيات على قصص وشخصيات أخرى في العالم السينمائي لشخصيات مارفل.

في القصص المصورة، يهاجم Illuminati الذي يتكون من Iron Man وMister Fantastic وNamor وProfessor X وBlack Bolt وDoctor Strange إمبراطورية Skrull ويواجهونهم بشأن محاولتهم السابقة لغزو الأرض ويحذرون أن أي محاولات مستقبلية لغزو الأرض ستكلفهم ثمناً باهظاً. ومع ذلك، تقرر الأميرة السكرولية فيرانكي تجاهل تحذيراتهم وتقرر التسلل إلى الأرض عن طريق التظاهر بأنها عدد من اللاعبين على المستوى العالي، مع تظاهر فيرانكي بأنها سبايدر-ومان (مع الجندية جيسيكا درو / سبايدر-ومان الحقيقية محتجزة). بدأت بذلك لعبة شطرنج، حيث يتمكن السكرولز من التحول إلى أي شخص يرغبون فيه ويتعين على الأفنجرز التعامل مع فكرة أن أي شخص يثقون به يمكن أن يكون سكرول ذو غرض واحد هو غزو الأرض. وتشمل المفاجآت عضو Illuminati الأسود الصمت والذي كان سكرول لم يهرب من إمبراطورية السكرول

تتميز قصة Secret Invasion بأنها تشبه لعبة “whodunit”، حيث كان القراء والأبطال غير متأكدين من الثقة في أي شخص. وانتهى الأمر بمعركة ضخمة بين الأبطال بقيادة نيك فيوري في سجن رافت الفائق الأمان الذي تم إطلاق سراح جميع الأشرار من قبل السكرول. وبعد نجاح السكرول في التسلل إلى SHIELD، تم إغلاق المنظمة من قبل رئيس الولايات المتحدة. نظرًا لأن SHIELD قد حصلت بالفعل على وجود مخفض في محتوى MCU في الآونة الأخيرة، فإن هذا شيء يمكننا أن نراه في العرض التلفزيوني.

من المرجح أن يختلف مسلسل Disney+ بشكل كبير عن الكوميكس، سواءً من حيث القصة أو النطاق. على سبيل المثال، لم يتم إدخال شخصيات مثل Spider-Woman إلى MCU بعد (على الرغم من وجود فيلم قادم من Sony بإخراج أوليفيا وايلد)، ومن المرجح أن تكون الاحتمالات ضئيلة جدًا لإدخال الشخصية في المسلسل. كما أنه لا يوجد أي شيء يشير إلى أن المسلسل سيكون حفلة نجومية مع ظهور أبطال مارفل المألوفين كضيوف شرف أو جزء من أحداث السكرول. في الوقت الحالي، سيعود نيك فيوري (صامويل إل جاكسون)، تالوس (بن مندلسون)، ماريا هيل (كوبي سمولدرز)، وور ماشين (دون شيدل)، وإيفريت كي روس (مارتن فريمان)، لكن بإستثناء وور ماشين، لا يوجد بين هؤلاء الشخصيات أبطال خارقين، وحتى وور ماشين كان دائمًا يلعب دور الثانوي في معظم مشاركاته في MCU.

فيلم Captain Marvel كان أيضًا يُبعد عن فكرة القصص المصورة التي تشير إلى أن جميع السكرولز شريرة، حيث أن تالوس كان شخصًا طيبًا وكان الكري هم الظالمين في الفيلم. وعلاوة على ذلك، كشف فيلم Spider-man: Far From Home أن تالوس قد قام بالتمثيل بدور نيك فيوري على الأرض بأوامر فيوري نفسه، لذا فمن غير المرجح أن يتحول إلى الجانب المظلم في المسلسل. ومن القليل الذي نعرفه عن المسلسل، يبدو أن المسلسل سيميل بشكل كبير إلى النوع التجسسي، حيث سيحاول فيوري كشف السكرولز المزدوجين الذين يتظاهرون بأنهم بشر. وبالتالي، فإن المسلسل سيتبع بشكل أساسي قصة التسلل إلى هايدرا في Agents of SHIELD أكثر من القصة الخيالية التي كانت Secret Invasion في القصص المصورة.

كانت نسخ متكررة من Invisible Woman و Iron Man و Jarvis و Hank Pym جميعها في اللعبة خلال الفوضى وعلى الرغم من أن المسلسل القادم على Disney+ لا يبدو مرجحًا أن يكون كبيرًا في نطاق الأمور، فإنه يمكن أن يفتح الباب لفيلم Avengers في وقت ما في المستقبل. ومع ذلك، فإن وجود Kang بشكل قوي في الساحة ووصول قصة العالم المتعدد إلى ذروتها في Avengers: Kang Dynasty و Avengers: Secret Wars، يبقى السؤال حول كيفية استكشاف MCU لقصة Secret Invasion خارج المسلسل لغزًا.