فيلم إنديانا جونز 5 Indiana Jones

by awtar

الممثلون فى INDIANA JONES AND THE DIAL OF DESTINY

هاريسون فورد

هاريسون فورد

مادس ميكلسن

مادس ميكلسن

فيبي والر بريدج

فيبي والر بريدج

أنتونيو بانديراس

أنتونيو بانديراس

توماس كريتشمان

توماس كريتشمان

بويد هولبروك

بويد هولبروك

استمتع بعودة البطل الأسطوري ، إنديانا جونز ، في الدفعة الخامسة من هذه السلسلة المحببة المتعثرة من الأفلام. يجد نفسه في حقبة جديدة ، يقترب من التقاعد ، يصارع “ إندي ” الاندماج في عالم يبدو أنه تجاوزه. ولكن مع عودة مجسات شر مألوف للغاية في شكل منافس قديم ، يجب على إندي ارتداء قبعته والتقاط سوطه مرة أخرى للتأكد من أن قطعة أثرية قديمة وقوية لا تقع في الأيدي الخطأ.

النوع: مغامرة ، أكشن
اللغة الأصلية: الإنجليزية
المخرج: جيمس مانجولد
المنتج: سيمون ايمانويل ، كاثلين كينيدي ، فرانك مارشال
الكاتب: جيمس مانجولد وجيز بتروورث وجون هنري بتروورث
تاريخ الإصدار: 30 يونيو 2023

هاريسون فورد ‏ من مواليد 13 يوليو 1942، هو ممثل ومنتج أمريكي. إكتسب شهرة عالمية بعد أداءه دور هان سولو في سلسلة ستار وورز وكذلك لدوره في سلسلة أفلام إنديانا جونز. كما عرف عنه أداءه شخصية ريك ديكارد في فيلم بليد رانر وكذلك دوره في فيلم الشاهد والذي رُشح بسببه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل. 
 
مادس ميكلسن ‏ هو ممثل دنماركي. كان في الأصل لاعب جمباز وراقص محترف، بدأ مسيرته الفنية كممثل في 1996. برز ميكلسن في الدنمارك من خلال دور توني تاجر المخدرات في سلسلة أفلام Pusher ودوره في المسلسل الدنماركي Rejseholdet.
 
فيبي والر بريدج ‏ هي ممثلة ومنتجة وكاتبة بريطانية، ولدت في 14 يوليو 1985 بلندن في المملكة المتحدة. ابتكرت وكتبت ومثلت دور البطولة في القناة الرابعة Crashing 2016 وسلسلة أفلام الكوميديا والدراما Fleabag 2016-2019.