لماذا عاد هيو جاكمان بدور ولفيرين في ديدبول 3؟

by awtar

بعد سنوات من الإعلان عن انتهاء علاقته بالشخصية، سيعود هيو جاكمان بدور وولفرين في فيلم ديدبول 3. فلماذا يعود الآن؟

أعلن رايان رينولدز بشكل مفاجئ على الإنترنت عن عودة هيو جاكمان بدور وولفرين في فيلم ديدبول 3. قام جاكمان بتأدية دور وولفرين في فيلم X-Men عام 2000 ولعب هذا الدور عدة مرات على مدى 17 عامًا في العديد من الأفلام التي تحمل اسم وولفرين، والتي انتهت بفيلم لوجان في عام 2017. لوجان كان نهاية عاطفية ملحمية لوقت الممثل في الشخصية، وانتهت بموت الشخصية ولكن تركت إرثاً يعيش من خلال ابنته لورا. وقد مضت ست سنوات على إطلاق الفيلم، وبدا أن جاكمان قد انتهى من الشخصية وانتقل إلى مشاريع أخرى مثل The Greatest Showman وBad Education وThe Son.

في غضون ذلك، ومع شراء شركة 20th Century Fox من قبل ديزني وانتهاء سلسلة أفلام X-Men، بدا أن فريق X-Men سيتم إعادة تشكيله ضمن عالم MCU مع استثناء واحد فقط لـ Deadpool. أكد Kevin Feige ظهور شخصية Deadpool في عالم MCU وأن فيلمه سيتم تصنيفه R. في حين أن انضمام Deadpool إلى MCU أمر كبير، فإن الجزء الثالث من فيلمه كان يحتاج إلى خطاف كبير. وأخيرًا، لقد دفعت المنافسة الإلكترونية الممتعة بين رينولدز وجاكمان ثمارها. شعر مخرج Deadpool 3 شون ليفي بأنه يعمل مع رينولدز وجاكمان بشكل منفصل ويشعر وكأنه لقاءً بين أصدقاء قدامى. ومع ذلك، قد يكون هناك سبب أكبر لقرار جاكمان العودة إلى دور وولفرين بعد أن كان قد حلف بأنه لن يفكر في هذا الأمر لفترة طويلة. هذا هو السبب في عودة هيو جاكمان في دور وولفرين.

قادم تمامًا في الوقت المناسب للذكرى الخمسين لولفيرين من المقرر صدور فيلم Deadpool 3 في 8 نوفمبر 2024. وهذه السنة تمثل عامًا هامًا حيث يصادف الذكرى الخمسين لأول ظهور لولفرين في القصص المصورة لمارفل. تم إنشاء شخصية وولفرين من قبل روي توماس ولين وجون روميتا الأب، وكان أول ظهور له في الصفحة الأخيرة من مجلة The Incredible Hulk #180 في أكتوبر 1974 ، قبل أن يظهر بشكل كامل (ويحل غلافًا) في العدد التالي من المجلة، The Incredible Hulk #181 في نوفمبر من نفس العام.

bandicam 2023 04 04 17 08 55 015

تريد شركة مارفل الاحتفال بالذكرى الخمسين لظهور شخصية وولفرين بشكلٍ كبير، حيث تعد هذه المناسبة من المعالم المهمة للشخصية. وبما أن هيو جاكمان هو الوجه الذي يرتبط به معظم الجمهور، فمن المنطقي أن يعود لتجسيد دور وولفرين في هذه المناسبة الخاصة قبل أن يتمّ تعيين ممثلٍ جديدٍ ليكون الوولفرين الرسمي في عالم سينمائي مارفل. ويُشاع أن فيلمي Captain America: New World Order وThunderbolts اللذين تنتجهما مارفل في عام 2024، سيُدخِلان عنصر الأدمانتيوم إلى عالم مارفل السينمائي. ومن المثير جدًا رؤية عودة جاكمان لتجسيد شخصية وولفرين مع إدخال هذا العنصر إلى القصة في احتفاليةٍ رائعة بالذكرى الخمسين للشخصية. لذلك، فيلم Deadpool 3 يعد عودة جاكمان لتجسيد شخصية وولفرين بعد سبع سنوات عنها.

bandicam 2023 04 04 17 10 56 003

بحلول وقت عرض فيلم Deadpool 3، سيكون قد مرّت سبع سنوات على آخر مرة قام فيها جاكمان بتجسيد شخصية وولفرين في فيلم Logan. كان من المقرر أن يكون Logan هو آخر مرة يلعب فيها جاكمان دور وولفرين، وكانت معظم الاهتمامات الإعلامية المحيطة بالفيلم تتركز حول كونه نهاية مسيرته الأسطورية التي استمرت لمدة 17 عامًا في تجسيد هذه الشخصية. أرادت شركة 20th Century Fox والمخرج جيمس مانغولد وهيو جاكمان أن يقدموا لهذا الإصدار من شخصية وولفرين نهاية قوية. وكانت الاستجابة النقدية وعوائد شباك التذاكر للفيلم تشير إلى أن الهدف تحقق.

هذا هو أحد الأسباب التي جعلت الكثيرين يفترضون، على الرغم من جميع المزاح الذي يقوم به رينولدز حول انضمام وولفرين للفريق، أنه لن يحدث أبدًا. كان جاكمان قد أوضح أنه قد انتهى من الشخصية ولا يرغب في العودة إلى الشخصية وأن يعيد نهاية لوغان. كانت قدرة فيلم Spider-Man: No Way Home على إعادة ظهور ألفريد مولينا كدوك أوك دون المساس بالعمل الأصلي في Spider-Man 2 مثالاً على أن نهاية لوغان يمكن أن تكون آمنة. كشف جاكمان بنفسه أنه سيقوم بلعب شخصيات متعددة، مما يشير إلى أنه سيكون هناك وولفرينات متنوعة في الفيلم. أو أن جاكمان قد يقوم بلعب نسخة خيالية من نفسه يتوجب عليه التظاهر بأنه وولفرين. أيًا كانت نسخة وولفرين هذه، فلن تحل محل نهاية لوغان القوية.

سيكون من الصعب تصديقه، ولكن عندما يعود جاكمان لتجسيد دور ولفرين في فيلم Deadpool 3، سيكون قد مضى 24 عامًا على إصدار الجزء الأول من فيلم X-Men. وهذا إنجازٌ لا يصدق، مشابهٌ لتمثيل طاقم عمل مسلسل Star Trek الأصلي أدوارهم الشهيرة لمدة 25 عامًا بعد عرض السلسلة للمرة الأولى. كانت أفلام X-Men واحدة من أول أفلام الأبطال الخارقين في العصر الحديث، واعتبر الكثيرون أن شخصية ولفرين التي جسدها جاكمان قد تركت بصمة كبيرة على الشخصية. وقد جسد العديد من الممثلين شخصية سوبرمان وباتمان، ولكن لم يكن هناك سوى ممثل واحد لشخصية ولفرين، وحتى بعد كل هذا الوقت، لا يزال جاكمان مرتبطًا بالشخصية.