مراجعة لعبة ريزدنت إيفل 4

by awtar

لا يوجد شيء خاطئ في إعادة تصنيع Resident Evil 4، ولكنها ليست بمثل الابتكار والخيال الواسع الذي كان في النسخة الأصلية. فالأجزاء التي كانت تشكل أهمية خاصة في اللعبة الأصلية عام 2005 – مثل الجري من آلة حجرية ضخمة – غير موجودة بشكل غير مبرر، كما اختفى الكثير من الحوارات الهزلية. بعضها موجود – مثل “هذا الكلب المعروف!”، ولكن تم إعادة كتابة شخصيات ليون وأشلي وأدا وغيرهم لتصبح أكبر سنًا وأكثر دراماتيكية، مما تسبب في فقدان الكثير مما جعلهم مذهلين في الأساس.

هذه المحاولة لإضافة توصيف شخصيات ومعلومات خلفية يخدم بعض شخصيات Resident Evil 4 أكثر من البعض الآخر، على وجه الخصوص لويس وكراوزر اللذان شعرا بأنهما مضافان بشكل عشوائي في النسخة الأصلية. في هذه النسخة المحسنة من RE4، كلاهما أكثر صلة بالقصة، مما يعد أمراً جميلاً لرؤيته.

واحدة من الميزات المميزة في النسخة الأصلية من لعبة Resident Evil 4 هي وجود مرحلة واحدة حيث يستطيع اللاعبون التقاط الأعداء ورميهم في حفرة لا تنتهي باستخدام جهاز يشبه الرافعات المستخدمة لخداع الأطفال واستنزاف أموالهم. ظهرت هذه الميزة في غرفة واحدة فقط ولم تكن ضرورية على الإطلاق، حيث أن ليون قد قضى على الكثير من الأعداء الأقوياء حتى ذلك الوقت. ما كانت عليه هذه الميزة، ومع ذلك، هو أنها كانت ممتعة ومفاجئة وفريدة من نوعها. وكانت هذه اللحظات موجودة في جميع أنحاء اللعبة وكانت تعطي تنوعاً في القتال بطرق تفاعلية ومثيرة.

bandicam 2023 04 02 03 11 40 816

 لماذا يجب أن يكون هناك غرفة كبيرة مع تماثيل تنفخ الحمم البركانية؟ فكان جواب RE4 قبل 18 عامًا “لما لا؟” ولكن بدلاً من استنساخ هذه المشاهد أو استبدالها بمشاهد أكثر حماسًا، قامت إعادة تصميم Resident Evil 4 بإضافة مهام استرجاع. وبدلاً من إجبار اللاعب على الاختيار بين زيادة شريط صحة ليون أو أشلي، فقد أزالت إعادة تصميم RE4 شريط صحة أشلي بالكامل. وتم حذف معركة الزعيم كاملة. وأضافت إعادة تصميم RE4 ذخيرة لسكين ليون. فهل هذا أفضل فعلاً؟

إدارة المخزون كانت واحدة من أفضل الميزات في لعبة Resident Evil 4. لا تزال ممتعة في النسخة المحدثة من اللعبة، خصوصاً لمن يحبون الأمور مرتبة ومرتبة بشكل صحيح، لكن إضافة عناصر الصنع جعلت الأمر أكثر فوضى وعبئاً من السابق. لا يمكن لـ Resident Evil 4 في عام 2023 أن يعطي اللاعبين الذخيرة في كل مرة، لأن هذا سيكون قديماً للغاية. في ذهنية هذه اللعبة (ومعظم الألعاب في العقد الماضي، إن نحن صادقين)، من المتعة أكثر إذا حصل اللاعبون على مسحوق البارود ومجموعات صنع مختلفة الأحجام. إضافة خطوة إضافية في القوائم تعد من اللعب، أليس كذلك .

لا تضيع أموالك على الحقيبة السوداء التي تزيد من نسبة الحصول على مواد التصنيع. ستحصل على ما يكفي منها.

تجعل السكاكين القابلة للكسر الأمور أسوأ. يمكن أن تنكسر سكينة ليون إذا استخدمت بكثرة ويجب إصلاحها من قبل التاجر ، لكن في الفترة الانتقالية يمكن للمرء استخدام سكاكين الستيك وسكاكين الأحذية والأدوات الحادة الأخرى المنتشرة في عالم اللعبة. تنكسر هذه الأدوات بسرعة أكبر من سكينة ليون الرسمية المفضلة ™ ، لكن حتى يتم استخدامها يجب أن تخزن في حقيبة اللاعب إلى جانب كل شيء آخر. يشعر اللكمة التي يوقظها اللاعب بالرضا دائمًا ، لكنها لا تبدو منطقية – الصمود في وجه منشار كهربائي في بعض الأحيان يسبب تدهورًا أقل من طعن عدو ملقى أرضًا؟ لماذا؟

bandicam 2023 04 02 03 18 22 741

ما هو التالي؟ بالإضافة إلى جعل كل شيء يبدو ويشعر ويعمل بشكل مماثل ووظيفي، ما هو الهدف الفعلي من إعادة صنع كل لعبة في سلسلة ريزدنت ايفل، خاصة أي شيء يلي RE3؟ يبدو في أفضل الأحوال غير ضروري وفي الأسوأ، غير مبتكر للغاية خاصةً عندما يحتوي “إعادة الصنع” على أقل مما كان موجود في النسخة الأصلية. قامت شركة Capcom بتقديم تحفة فنية مع النسخة الأصلية من Resident Evil 4، ولكن تمت إزالة العديد من اللحظات الفريدة من تلك اللعبة. إذا لم نكن سنضمها، فما هو الهدف الفعلي من إعادة الصنع؟

نقطة مهمة هنا هي أن ليس كل ما كان في اللعبة الأصلية كان مثاليًا أيضًا، وقد اتخذت إعادة تصنيع Resident Evil 4 القرار الذكي بإزالة Mine Thrower من مجموعة الأسلحة واستبداله بـ Bolt Thrower ، والذي يتميز بالمزيد من الإمكانيات في القتال.

كل لعبة تصل إلى خط النهاية هي معجزة. صناعة الألعاب صعبة ، وسيؤثر القوى الخارجية مثل الميزانيات والمواعيد النهائية ورغبات الناشر دائمًا على ما يتم تضمينه وما لا يتم تضمينه في المنتج النهائي. لا يختلف الأمر فيما يتعلق بـ Resident Evil 4 ، سواء الإصدار الأصلي أو النسخة المحسنة ، والنسخة المحسنة من RE4 ليست لعبة سيئة بأي شكل من الأشكال. بعض التغييرات جيدة بما فيه الكفاية ، وتوفر بعض اللحظات مزاحًا مثاليًا للمعجبين العائدين وصدمات مفاجئة للاعبين الجدد – كما رأى أي شخص صعد برج الكنيسة في النسخة التجريبية – ولكنها أقل مما تحاول تقليده.

تبدو ريزيدنت ايفل 4 ريميك رائعة على جهاز PS5، وتعمل بسلاسة حتى مع تفعيل تأثيرات الشعر الفاخرة، ولديها عدد قليل جدًا من الأخطاء، ولا تزال لعبة طويلة تمنحك الرغبة في إعادة اللعب بمجرد الانتهاء منها. يبدو أنها ثلاث مرات أكبر من إعادة تصميم ريزيدنت إيفل 3 ، وتستحق بالتأكيد الإشادة. كما أنها ليست بالقدر الذي يجعلها تبدو غبية أو فريدة أو ضرورية مثل الأصلية. استفادت ريزيدنت إيفل و RE2 و RE3 جميعًا من زيادة في الدقة الرسومية والتحكم الحديث. لم يكن ريزيدنت إيفل 4 بحاجة إليها. ولا RE5. أو RE6. يكفي كفاية، Capcom. يرجى التوقف.

صدر ريزيدنت إيفل 4 ريميك في 24 مارس 2023، وهي متاحة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي و PS4 و PS5 و Xbox Series X / S.