مسلسل Andor الموسم الثاني: القصة، التحديثات، وكل ما نعرفه

by awtar

انتهى الموسم الأول من Andor بخاتمة مثيرة، مما أثار تساؤلات كثيرة حول ما ينتظرنا في الموسم الثاني. وفيما يلي كل ما نعرفه عن الموسم الثاني من Andor.

انتهى الموسم الأول من Andor بعد 12 حلقة، مما يثير السؤال حول ما يمكن أن يتوقعه الجمهور من الموسم الثاني. كان من المقرر في الأصل أن يستمر عرض Andor لخمسة مواسم، قبل أن يتم تأكيد موسمين فقط يسبقان أحداث فيلم Rogue One: A Star Wars Story. وبما أن الموسم الأول من Andor قدم قصصاً متفردة بشكل نسبي قبل أن يتوج بالخاتمة، فمن المتوقع أن يكون الموسم الثاني من Andor أكثر تشابكاً مع أحداث فيلم Rogue One، سواء من حيث شخصية البطل الرئيسي أو من حيث الخط الزمني للعرض.

تم تأكيد الموسم الثاني من Andor، ولكن لا توجد أخبار كثيرة حتى الآن. بدأ تصوير الموسم الثاني في نوفمبر 2022 ومن المتوقع أن ينتهي في أغسطس 2023، ومن المحتمل أن يتم تأجيل عرضه حتى نهاية عام 2024. تم الاحتفاظ بفريق العمل من الموسم الأول، ولكن للأسف لا توجد مقاطع دعائية أو تشويقية من الموسم الجديد حتى الآن. على الرغم من أنه لا يوجد الكثير من التفاصيل حول الموسم الثاني من Andor حتى الآن، وخاصة بالمقارنة مع بعض عروض تلفزيون Star Wars التي تم إصدارها بعد Andor، تم الكشف عن بعض المعلومات حول الموسم الثاني من Andor، بالإضافة إلى بعض التلميحات الكبيرة من خلال ختام الموسم الأول. على سبيل المثال، أكد جيلروي بنفسه أن الموسم الثاني من Andor سيجري جزئياً على كوكب يافين 4. ويعتبر يافين 4 هو الكوكب الذي يوجد فيه المقر الرئيسي للثورة في أفلام Star Wars الأصلية وفيلم Rogue One، لذلك يبدو مناسباً أن يظهر في Andor حيث يقترب العرض من أحداث الفيلم الأصلي.

يتساءل الجمهور عن سبب عدم ظهور الروبوت المرافق لأندور في فيلم Rogue One، K-2SO، في الموسم الأول من Andor. وقد أكد المخرج غيلروي في حوار مع مجلة هوليوود ريبورتر أن هناك عدة أسباب سردية لعدم ظهور K-2SO في الموسم الأول، وأشار إلى أنه يتطلع لسرد القصة بشكل رائع في الموسم الثاني. وهذا يشير تقريبًا إلى ظهور الروبوت المحبوب لدى الجماهير في Andor season 2، حيث يتقدم كلا من كاسيان والقصة نحو أحداث Rogue One.

تم الكشف عن شيء آخر عن Andor season 2، وهو شيء متوقع بشدة للعرض مع مرور الوقت: أهمية النجمة الموت. أجابت مشهد ما بعد الائتمانات في Andor season 1 على نظرية محترقة من قصة Narkina 5 في الموسم الأول بأن السجناء كانوا يبنون مكونات للنجمة الموت. مع المشهد الأخير في الموسم الأول من Andor يظهر المحطة القاتلة للكواكب التي تخشاها الإمبراطورية، واقتراب كاسيان من سرقة الخطط للمحطة، والموسم الثاني من Andor متوقع أن يتصل مباشرة بأحداث Rogue One، ليس مفاجئًا أن تلعب النجمة الموت دورًا كبيرًا في هذا الموسم.

صدقاً، ليس من المستغرب تجديد Andor للموسم الثاني، حيث يتفق كل من محبي ونُقّاد سلسلة Star Wars على أنه ربما يكون أفضل عرض للسلسلة على Disney+. تم تأكيد Andor season 2 في وقت مبكر، بالإضافة إلى أنه سيكون الموسم الأخير للسلسلة. وبما أن الموسم الثاني يقود مباشرة إلى أحداث Rogue One، فإن قصة كاسيان يمكن إنهاؤها بشكل رسمي، بفضل فيلم Star Wars المستقل.

بعد انتهاء موسم Andor 1 بنهاية مذهلة، السؤال الأكثر إلحاحاً هو متى يبدأ الجزء التالي من العرض على ديزني+. وبالرغم من عدم إعلان ديزني عن تحديد موعد إصدار Andor الموسم 2، فإن جدول التصوير والتحديثات الأخرى من Tony Gilroy تلقي بعض الضوء على متى يمكن توقع عودة العرض. سيبدأ تصوير موسم Andor 2 في نوفمبر 2022 ومن المتوقع أن يستمر لمدة سنة تقريباً، مع التصوير المتوقع أن ينتهي في أغسطس 2023. وقد أكد جيلروي أنه يتوقع فترة ما بعد الإنتاج لمدة عام كما هو الحال في موسم Andor 1، مما يعني أنه يمكن توقع إصدار Andor الموسم 2 في الربع الأخير من عام 2024.

تعود معظم شخصيات Andor الموجودة في الموسم الأول لتعيد تقمص أدوارها في فريق عمل Andor الموسم الثاني. سيعود دييغو لونا للعب دوره الرئيسي كاسيان، بالإضافة إلى جاسوس التمرد لوثين رايل (ستيلان سكارسجارد) ورفاقه فيل (فاي مارساي) وسينتا (فارادا سيثو). هرب بيكس كالين (أدريا أرجونا) وبراسو (جوبلين سبتين) وB2EMO من هجوم الإمبراطورية على فيريكس، مما يعني أنهم سيعودون. كما يجب أن يعود أكبر الأعداء لكاسيان، سيريل كارن (كايل سولر) وديدرا ميرو (دينيس جوه) للشاشة الصغيرة، حيث يجمعون جهودهما لخطة مشبوهة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، تم تأكيد عودة السياسية مون موثما (جينيفيف أوريلي)، وتم تلميح من قبل توني جيلروي بأن السجين كينو لوي (آندي سيركيس) قد يظهر أيضًا في Andor الموسم الثاني. للأسف، قُتل كلًا من سكين (إيبون موس باخراك) ومارفا (فيونا شو) ونيميك (أليكس لوثر) في Andor الموسم الأول، مما يعني أنهم لن يعودوا ما لم يكن هناك لقطات فلاش باك.

بالنسبة لقصة الموسم الثاني من Andor، فالتفاصيل أكثر ندرة. ومع ذلك، تشير بعض نقاط الحبكة المتبقية في نهاية الموسم الأول إلى قصة الموسم الثاني، وكذلك بعض المعرفة الواسعة في عالم حروب النجوم والتعليقات القليلة التي قدمها جيلروي بشأن الموسم الثاني. بالنسبة لما ذكره جيلروي، من المتوقع أن يتضمن الموسم الثاني من Andor تعلم الشخصية الرئيسية كيفية أن يصبح قائداً ومدى صعوبة بناء التمرد. ونظراً لكون اللقطة الأخيرة في الموسم الأول رأت كاسيان يتحول أخيرًا إلى التمرد عن طريق الانضمام إلى Luthen، فإن تعليقات جيلروي تبدو منطقية.

مع انضمام دييغو لونا في دور كاسيان إلى فريق لوثن بقيادة ستيلان سكارسغارد، سيكون لديه تجربة مباشرة في بناء التحالف الثوري إلى ما يصبح فيما بعد. ومن خلال ذلك، يشترط الموسم الثاني من Andor تقريبًا اللقاء الأول بين الشخصية الرئيسية ومون موثما الذي تلعب دورها جنيفيف أوريلي، وهي حليف وثيق للوثن. وفيما يتعلق بموثما، سيكون التركيز على جهودها المستمرة للبقاء مخفية من أعين الإمبراطورية في الوقت الذي تبني فيه التمرد، وكذلك آثار إدخال ابنتها لابن دافو سكولدون في النهاية، والتي يمكن أن تؤدي إلى لحظات كبيرة معروفة في الموسم الثاني من Andor، مثل مذبحة غورمان التي تجبرها على ترك كورسانت.

لا يوجد حالياً أي عروض تشويقية أو إعلانات للموسم الثاني من Andor، وذلك لأنه ما زال في مرحلة التصوير. بمجرد الانتهاء من التصوير في أغسطس 2023، يمكن أن يتم الكشف عن العديد من الفيديوهات الترويجية وخلف الكواليس خلال فترة ما بعد الإنتاج التي يستغرقها الأمر حوالي سنة كاملة. قد يتم الكشف عن هذه الأشياء في منتصف عام 2024، ولكن ذلك يعتمد بشكل كبير على موعد إصدار الموسم الثاني من Andor.

مع وقوع أحداث Andor season 1 في العام 5 قبل الميلاد، تساءل الكثيرون عن كيفية توقيت Andor season 2. قبل عرض Andor season 1، كشف جيلروي كيف سيختلف توقيت Andor season 2. تدور أحداث الموسم الأول على مدى عام، من المتوقع أن يتم تقسيم Andor season 2 إلى أربعة فترات زمنية، كل منها يأخذ كاسيان أندور بمدى سنة أقرب إلى فيلم Rogue One.