مسلسل Succession الموسم الرابع: كيف أصبح توم وامبسغانز لاعبًا نافذًا ؟

by awtar

تم تحقيق صعود توم إلى مكانة قوية في Waystar عن طريق خمس قرارات حاسمة: عرض نفسه كضحية سجنية، مما جعله محبوبًا لدى لوغان؛ ومساعدته بصمت في إدارة فضيحة شركة الرحلات البحرية؛ وتكوين رابطة مع ابن عمه جريج (نيكولاس براون) للحفاظ على نفسه داخل دائرة العائلة حتى وإن كان زواجه ينهار؛ والصعود في السلم الوظيفي ، وتأمين عنوان وظيفي بارز في ATN، والتمسك بلوغان، والتنبؤ بدقة بأن لوغان سيظل في السلطة على الرغم من محاولات الانقلاب المتعددة. عندما نعيد زيارة هذه الخطوات الحاسمة في صعود توم، سنرى كيف صدم عالم Waystar بأنه أصبح واحدًا من أذكى وأقوى شخصيات “Succession”.

في إحدى الخطوط القصصية الملتوية في “Succession”، يقرر لوغان أن أحد الأعضاء الأقرب لدائرته الداخلية يحتاج إلى أن يكون ضحية على مذبح “العدالة”. تواجه Waystar Royco فضيحة فظيعة في قسم رحلاتها البحرية، الذي كان يشرف عليه توم في وقت ما. يقرر توم، بمساعدة جريج البطل السخيف، تدمير الملفات السرية التي تكشف عن حقيقة الإجرام الواسع النطاق الذي كان موجودًا مرة واحدة على سفن Waystar. إنه خطوة خطرة وغير قانونية، ولكنها في النهاية تعطي ثمارها لتوم، الذي يعرض نفسه لاتخاذ اللوم على Waystar. إذا كان توم مدانًا فعلًا بالخطأ، فقد يعني ذلك احتمال السجن، وهو أمر يراود توم لأسابيع. في النهاية، تتلاشى التحقيقات، وليست الملفات المتبقية التي قرر جريج عدم تدميرها بمثل هذه القوة المشؤومة كما يعتقد الجميع، ويستمر توم في التنفس هواء الحرية الحلو. ومع ذلك، يكسب عرض توم للقيام بنفسه كضحية لوسائل الإعلام ولجنة التحقيق الكونغرسية المزعجة تقديرًا من لوغان. كانت خطوة جريئة ساعدت على ترسيخ مكانة توم في الدائرة الداخلية للوغان.

قرار توم بتدمير الأدلة المدمرة في فضيحة خطوط الرحلات البحرية ينتهي بإتاحة فرص جيدة له. عندما يحصل كيندال على بعض الأوراق التي حافظ عليها كوزن غريغ، لم تكن كافية لإسقاط لوجان. على الرغم من أن ما فعله توم بالتأكيد غير قانوني وغير أخلاقي، إلا أنه كان خطوة ذكية في الشطرنج سمحت لتوم بإبقاء الشركة بعيدة عن الكارثة. لو تسربت كل الملفات للجمهور، لكانت وايستار ولوجان في خطر شديد.

bandicam 2023 04 03 01 59 21 960

توم وغريغ يشكلان ثنائيًا قويًا : 

إن “Succession” ليست مليئة باللحظات المؤثرة ، ولكن الصداقة الحميمة بين توم وابن عمه غريغ تعد واحدة من القصص الجميلة القليلة في المسلسل. يعامل توم غريغ مثل أخ صغير ، وغالبًا ما يتنمر عليه حتى درجة العذاب ، ولكنه يحافظ على ابن عمه غريغ بالقرب منه ويتأكد من ترقيته باستمرار والحفاظ على وجوده ضمن دائرة ثقة عائلة روي. عندما يخون توم في النهاية زوجته شيف (سارة سنوك) وبقية أفراد عائلة روي في نهاية الموسم الثالث ، يأخذ غريغ معه. يجمع ذلك بين لوغان وتوم وغريغ في اتحاد غير مريح لكن هام. في حين يمكن أن يتعب تقدير لوجان لجهود توم بسهولة بعد بضعة أخطاء ، فإن غريغ هو قريب دم ومن المرجح أن يبقى ضمن دائرة عائلة روي لبعض الوقت. (وهذا لا يضر أبدًا في التأكد من عدم إهانة أو إزعاج أي شخص). مع تدهور علاقته مع شيف ، ستصبح علاقات توم مع لوجان وغريغ مهمة للغاية. ولحسن حظه ، قد أسر قلوب كلاهما.

صعد توم تدريجيًا إلى القمة في شبكة ATN، وهو يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة “Global Broadcast News” في ATN، وهي الشبكة الإخبارية التلفزيونية الرئيسية التابعة لشركة Waystar. يعد ATN مصدرًا دائمًا للأهمية بالنسبة لشركة Waystar وعائلة روي، فهي تؤثر على علاقتهم برئيس الولايات المتحدة ويمكن أن تساعد في انتخاب الرئيس التالي. كما أنها توفر تغطية إعلامية مواتية عندما يحتاجونها بشدة، وتساهم في جلب الأموال. يمثل ATN بالمجمل نابضة القلب لإمبراطورية عائلة روي. لذلك، فإن وجود توم قرب القمة في هرم ATN (على الأقل من الناحية الظاهرية، إن لم يكن في الواقع) هو موقف مذهل بالنسبة له. وعلى الرغم من أنه يمكن إزاحته بسرعة بتوجيه نظرة لوغان، فإنه ما زال يحتل وظيفة هامة تمنحه بعض التأثير وتمنح توم مقعدًا على طاولة القرارات.

 

لقد تم إثبات ولاء توم لـ لوجان على الرغم من جهود كيندال وشيف ورومان ، يظل لوجان الشخص الأكثر تأثيراً وقوة في وايستار رويكو. بعد محاربة عدة محاولات انقلاب ، يواصل لوجان السيطرة على كل ما يحدث في شركته. لكنه لم يكن دائمًا كذلك وكان يبدو أن كيندال يمكن أن يخرج والده. ولكن توم استمر في الوقوف بجانب لوجان. ثم ظهر كيندال كملك محتمل للشركة ومع ذلك ، فقد ظل توم يدعم لوجان. ومرة أخرى ، يمكن أن يكون الأمر بيد الأولاد الثلاثة الذين سيطروا على شركة والدهم. ولكن توم واصل الوقوف بجانب لوجان. إن الولاء الذي يظهره توم للوجان كان أذكى شيء قام به في جميع أحداث المسلسل. وكما يخبر كيندال في إحدى الحلقات “لقد رأيتك تتعرض للخسارة كثيراً ، ولم أر لوجان يخسر مرة واحدة.” لقد جعلت القدرة المذهلة لتوم على التعرف على الاتجاهات الشركاتية أقرب من أي وقت مضى للصعود إلى قمة السلم السلطوي في وايستار. والآن ، بعد الكثير من الدراما والأزمات والاحتمالات للحبس ، يقف توم كأحد اللاعبين الأقوياء في مسلسل Succession.