فيلم النحال The Beekeeper

by awtar
جيسون ستاثام

جيسون ستاثام

إيمي رافر

إيمي رافر

جوش هوتشرسن

جوش هوتشرسن

كممثل، لا يُعتبر جيسون ستاثام غريبًا عن العنف وإطلاق النار والدماء. بطولته في أفلام مثل “ذا إيطاليان جوب”، “ذا ترانسبورتر”، “ذا ميكانيك”، وسلسلة “ذا فاست أند فيوريوس”، جعلت من اسمه مترادفًا للحركة المثيرة. ويبدو أن مشروعه الأخير، “ذا بيكيبر”، ليس استثناءًا.

الفيلم من إخراج ديفيد آير، المشهور بعمله في أفلام الحركة والجريمة. يقدم “ذا بيكيبر” للمشاهدين قصة انتقام. سبق لآير العمل على أفلام مثل “سويسايد سكواد”، “فيوري”، و “ذا تاكس كوليكتور”. الفيلم من تأليف كورت ويمر ومن إنتاج بيل بلوك، كريس لونغ، آير، ويمر، والنجم جيسون ستاثام نفسه.

سيتم توزيع الفيلم من قبل MGM و Amazon Studios. اقتنت MGM حقوق الفيلم بعد عرضه لأول مرة في سوق كان السينمائي في عام 2022. ويُقال إن MGM تأمل في جعل “ذا بيكيبر” سلسلة. بدأ إنتاج الفيلم في سبتمبر 2022. ومع اقتراب موعد الإصدار بضعة أشهر من الآن، إليك كل ما نعرفه عن “ذا بيكيبر” لجيسون ستاثام.

الانتقام هو جوهر “ذا بيكيبر”. على الرغم من أن تفاصيل الفيلم تمت الحفاظ عليها في غمضة عين لفترة طويلة، نعلم الآن أن الفيلم يتناول قصة عميل خاص متقاعد يُدعى السيد كلاي، الذي بنى حياته في مجال تربية النحل. وبتعرض صديقه القريب وجاره للانتحار المأساوي، يعود كلاي إلى حياته الهادئة وينغمس من جديد في عالم المهمات الخطيرة التي كان يعمل بها في أيامه كعميل.

تكمن قصة الفيلم في فعل الانتقام للسيدة التي يشير إليها كلاي بأنها كأنها جزء من عائلته. السيدة تكون ضحية لعملية احتيال عبر الإنترنت، تفقد جميع مدخراتها و، نتيجة لذلك، تقوم بإطلاق النار على نفسها، مارتكبت انتحارًا. يبدأ كلاي في مهمة مثيرة للانتقام من أجل هذه السيدة التي تعاملها كجزء من عائلته. فيما يتعلق بحبكة الفيلم، زعم بيل بلوك، المنتج لشركة ميراماكس، أن “ذا بيكيبر” يركز على مواضيع عالمية وبقصة غير تقليدية، ومن المؤكد أن يثير إعجاب الجماهير ويجعلهم يتشبثون بحافة مقاعدهم.

تم إصدار عرض ترويجي للفيلم من قبل MGM في 4 أكتوبر 2023، يُقدم للمشاهدين لمحة عن بعض أفراد الطاقم والفوضى التي تجتاح “ذا بيكيبر”. يصور العرض تمجيد ستاثام في مجده كنجم حركة. “الجميع، أحتاج إلى انتباهكم، من فضلكم”، يقول ستاثام عند افتتاح العرض. “سأحرق هذا المكان حتى الأرض.” تلت الفوضى والانفجارات قبل أن يحصل الجمهور على رؤية للقصة الخلفية للفيلم، بما في ذلك دافع كلاي للانتقام.

في مطاردته لأولئك الذين قادوا السيدة باركر، الشخص الوحيد الذي اعتنى بكلاي، إلى الموت، يقوم البطل النحال ستاثام بمحاولة إغلاق الشركة التي استهدفت السيدة باركر بشكل دائم. ومع ذلك، يدرك بعد ذلك أن الاحتيال لا يتوقف هنا. بدلاً من ذلك، يكتشف شبكة عالمية من المؤامرة، مع أولئك الذين ينوون إيقافه عند أبوابه.

يتم الكشف عن أن كلاي هو، في الواقع، وبشكل ساخر (نظرًا لاختياره لمهنة ما بعد التقاعد)، ليس نحالًا عاديًا. بل هو نحال وكان عميلًا سابقًا في منظمة تُدعى “النحالين”، وهي برنامج، وفقًا للعرض الترويجي، يعمل خارج سلسلة الأوامر. “أنا أحمي الخلية. عندما يكون النظام خارج التوازن، أقوم بتصحيحه”، يقول شخصية ستاثام، حيث يؤكد العرض الترويجي أنه لن يوقفه شيء عن ضمان تصحيح النظام. يضع العرض الترويجي لمسة الطابع على الفيلم المليء بالحركة والذي يبدو أن “ذا بيكيبر” هو عليه.

“ذا بيكيبر” يتميز بفريق ممثلين من نجوم السينما. سيقود جيسون ستاثام القصة في دور البطولة بشخصية السيد كلاي. نظرًا لخبرة ستاثام في هذا النوع من الأدوار، فإنه من المرجح أن يؤدي الفيلم بشكل استثنائي في دوره كالسيد كلاي المدفوع بالانتقام. وعندما تم الإعلان عن تشكيلة الفيلم، قال المنتج بيل بلوك:

يُظهر آخر مشروع لآير بالتأكيد أنه لا يندرج تحت فئة الأفلام العائلية. تم تصنيف “ذا بيكيبر” بتصنيف “R” بسبب “العنف القوي في جميع أنحاء الفيلم، واستخدام لغة فاحشة واسعة الانتشار، وبعض الإشارات الجنسية، واستخدام المخدرات.” الفيلم، الذي يتواجد حاليًا في مرحلة ما بعد الإنتاج، من المقرر أن يتم إصداره في دور العرض في 12 يناير 2024.