فيلم نايت سويم Night Swim

by awtar
ويات روسل

ويات روسل

كيري كوندون

كيري كوندون

بوراك بيركاي

بوراك بيركاي

المخرج المبدع لأفلام الرعب، جيمس وان، قد فاق ذاته بالفعل مع أفلام مثل “سو”، “ذا كونجورينج”، و”إنسيديوس”. ولكن بعد أن حقق الشهرة، قرر أن يخاطر ويقدم فرصة لصناع الأفلام الصاعدين الذين بدأوا – مثله – بكاميرا وحلم واحد. وسيقدم الأسترالي هذه الفرصة من خلال إنتاجه لفيلم الرعب القصير “نايت سويم” للجماهير العالمية في العام المقبل، حيث يعمل كمنتج، ويخاطر بهذه الخطوة مع شركة إنتاج مستقلة صغيرة تحمل اسم “ويتشكرافت موشن بيكتشر”، التي أسسها رود بلاكهيرست ونواه لانج.

أُصدر الفيلم القصير “نايت سويم” لرود بلاكهيرست – وهو مشروع شغف بالتعاون مع المخرج برايس مكغواير – في عام 2014، وحاليًا يتجاوز عدد مشاهداته على YouTube 300 ألف مشاهدة. وقد ازدادت هذه الأرقام بشكل هائل بعد إصدار العرض التشويقي الرسمي للتكملة السينمائية للفيلم، ولكن الفيلم القصير نفسه كان قد حقق جذبًا كبيرًا قبل هذا التسويق.

الفيلم “نايت سويم”، الذي يتميز بأداء الممثلة ميغالين إشيكونوكي (من “هاوس أوف لايز”) وقطة تحمل اسم “مارغو”، يركز على امرأة تُدعى إيف تأخذ استحمامًا في حمام سباحتها الفخمة ليلاً. إلا أن إيف، الغير مشتبه بها، تجد نفسها مطاردة من قبل شخص ظليل، وتدرك قريبًا أن حياتها في خطر حقيقي.

“نايت سويم” مستوحى من فيلم رعب قصير يحمل نفس الاسم من إخراج برايس مكغواير وروب بلاكهيرست. في عام 2018، باع برايس مكغواير حقوق “نايت سويم” إلى شركة Atomic Monster لجيمس وان، لذلك على الرغم من أن وان سيكون وراء الكواليس، إلا أن مكغواير سيتسنى له أن يتولى إخراج النسخة الكاملة من الفيلم، المستندة إلى النسخة القصيرة التي استمرت أربع دقائق فقط.

وبعد نجاح فيلم “ميغان”، دخل فيلم “نايت سويم” لبرايس مكغواير مرحلة الإنتاج، وتم اختيار وايات راسل وكيري كوندون لأدوار البطولة. انضم جيمس وان وجيسون بلوم إلى الطاقم للإنتاج تحت لوائيهما، Atomic Monster وBlumhouse Productions على التوالي.

لا يمكن التنبؤ بمدى تقارب التكييف الضخم مع ملخص الفيلم القصير، ولكن باعتبار برايس مكغواير على رأس العمل، يمكننا أن نفترض أنه سيكون مشابهًا للغاية. في الفيلم القصير، نحصل على لمحة صغيرة من مصير إيف حيث ترى شخصًا ظليلًا بجانب حوض السباحة وتظهر على سطح الماء لتحييه، ظنًا منها أنه زوجها. عندما تغمر نفسها مرة أخرى، معتقدة أن تشويش المياه يلعب بها، تلاحظ أن الكيان يتجه للغطس معها. عندما تبدأ إيف في السباحة إلى الجهة الأخرى، تتم سحبها تحت الماء بواسطة قوة شريرة، وتنطفئ الأنوار. بعد فترة طويلة من الزمن، تعود أضواء الحوض للعمل، ولكن الحوض نفسه نظيف تمامًا، فارغ تمامًا من إيف، ومصيرها يترك لخيال المشاهد.

كل هذا للقول، يمكننا توقع أن يقوم مكغواير بتوسيع مصير إيف في الفيلم القادم، حتى لو لم نلتقِ بالوحش بشكل كامل. استنادًا إلى كيفية تنفيذ “نايت سويم”، يشير شيء إلينا بأننا لن نحصل على كل الإجابات التي نبحث عنها في وقت قريب. من المرجح أن يقوم مكغواير بتشويق القوة المعاندة وراء الأحداث الخارقة بدلاً من الكشف عنها مبكرًا وتدمير التشويق. بالنسبة لفكرة بسيطة مثل هذه، هناك إمكانية لأن تكون على نفس مستوى الأفلام الإثارة المحبوبة مثل “سينستر” و “ذا بلاك فون”. في بعض الأحيان، حتى أبسط الأفكار يمكن أن تكون الأكثر فعالية.

على أي حال، يمكن أن تكون “نايت سويم” جولة مثيرة بالتأكيد. لقد أثبت مكغواير جدارته في الإخراج، ولكن مع وان وبلوم يتوليان الزمام، يمكن أن يكون لدينا بداية لفيلم رعب آخر. من يعلم؟ سننتظر ونرى عندما يغوص “نايت سويم” في دور العرض في 5 يناير 2024.

إذا كنت تحب كل ما يتعلق بالرعب، تحقق من قائمة أفلام الرعب الأكثر إعادة المشاهدة على موقع MovieWeb أدناه.